وطنية

رضا شرف الدين يؤكد تخلّيه عن الحصانة البرلمانية تلقائيا

قال النائب بمجلس نواب الشعب رضا شرف الدين، اليوم الجمعة 12 مارس 2021، إنه مثل أمس الخميس أمام قاضي التحقيق بالقطب القضائي الإقتصادي والمالي وقام تلقائيا بالتخلّي عن الحصانة البرلمانية بصفته الممثل القانوني لشركة تعمل في قطاع الأدوية.

وأوضح شرف الدين أنه قدم إفادته وبيّن الطابع الكيدي في أصل التشكي الذي انطلق به بحث تعود وقائعه إلى سنة 2011 وتتعلق بادّعاء الحصول على رخصة ترويج دواء، مؤكدا أن الأمر لا يتعلق بأيّة صفقة عكس ما أوردته إحدى الصحف اليومية، حسب قوله.


وأكّد في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّه تخلّى عن الحصانة البرلمانية ومثل أمام القضاء من منطلق ثقته في استقلالية القضاء ونزاهته وكذلك لثقته في نظافة يدده وإيمانا منه بدولة القانون والمؤسسات وأن لا أحد فوق المحاسبة، وفق تعبيره.


وكانت احدى الصحف اليومية أوردت في نشرتها الالكترونية امس الخميس ان قاضي التحقيق بالمكتب 15 بالقطب القضائي والمالي استمع الى رجل الاعمال رضا شرف الدين فيما يتعلق بشبهة فساد في صفقة ادوية وقرّر الإبقاء عليه بحالة سراح مع عرضه على القيس.


وأوضح رضا شرف الدين أن العرض على القيس إجراء قانوني وعادي ضد كل من له قضية منشورة لدى قلم التحقيق ولا يمكن اعتباره إدانة حسب ما ينص عليه الفصل 71 من مجلة الإجراءات الجزائية، مضيفا أنه يحتفظ بحقه في تتبّع كل من أساء إليه قصد تغذية مصالح سياسية وشخصية ضيقة، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى